تراجع محدود في عمليات و محاولات الاغتيال خلال شهر آذار 2020

معظم العمليات ضد مقاتلي فصائل المعارضة سابقا

شهد شهر آذار / مارس الماضي ، تراجعا محدودا عمليات و محاولات الاغتيال في محافظة درعا ، منذ سيطرة قوات النظام على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018 ، حيث وثق قسم الجنايات و الجرائم في مكتب توثيق الشهداء في درعا : 26 عملية و محاولة اغتيال أدت إلى مقتل 16 شخصا و إصابة 6 آخرين ، بينما نجى 4 أشخاص من محاولات اغتيالهم . علما أن هذه الإحصائية لا تتضمن الهجمات التي تعرضت لها حواجز و أرتال قوات النظام .

القتلى الذين وثقهم المكتب : 13 مقاتل في صفوف فصائل المعارضة سابقا ، بينهم 6 ممن التحق بصفوف قوات النظام بعد سيطرته على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018 ، و ضمن القتلى الذين وثقهم المكتب أيضا : تمت 14 عملية اغتيال من خلال إطلاق النار المباشر و عمليتين من خلال الإعدام الميداني ، إحداها تم معاينة آثار للتعذيب على جسد الضحية .

من إجمالي جميع عمليات و محاولات الاغتيال التي وقعت ، وثق المكتب : 11 عملية و محاولة اغتيال في ريف درعا الغربي ، و 5 عملية و محاولة اغتيال في ريف درعا الشرقي ، و 10 عملية و محاولة اغتيال في مدينة درعا .

ينوه مكتب توثيق الشهداء في درعا أنه يوثق هذه النوعية من الحوادث ضمن قاعدة بيانات مخصصة في قسم الجنايات و الجرائم و منفصلة عن قاعدة بيانات الشهداء و منفصلة عن قاعدة بيانات قسم الجنايات و الجرائم المخصصة للفترة الزمنية ما قبل سيطرة قوات النظام على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018 ، كما يوثق نسخة عن الشهداء الغير مرتبطين بقوات النظام نهائيا ضمن قاعدة بيانات الشهداء .

Back To Top