طائرات التحالف الدولي ترتكب مجزرة في بلدة الشجرة

أولى مجازر طائرات التحالف الدولي في محافظة درعا

نفذت طائرات تتبع للتحالف الدولي ، ظهر يوم الخميس 17.08.2017 ، هجوما جديدا داخل محافظة درعا ، حيث استهدفت طائرة بصاروخ بعيد المدى ، ما يُعرف بالمحكمة الإسلامية التابعة لجيش خالد بن الوليد في بلدة الشجرة ، في ريف درعا الغربي ، حيث أدى هذا الاستهداف لارتقاء العشرات من الشهداء ، معظمهم من المدنيين .

يتخذ جيش خالد بن الوليد ، من البناء المستهدف محكمة له ، و يضم كذلك سجنا ، يُحتجز فيه عدد من الموقوفين من قبل الفصيل المذكور .

استطاع مكتب توثيق الشهداء في درعا ، توثيق و إحصاء استشهاد 32 شهيدا كحصيلة كاملة لهذه المجزرة ، بالإضافة لوجود عدد من الجرحى بحالات خطيرة ، حيث وثق المكتب 10 شهداء من السجناء الذين كانوا محتجزين في سجن المبنى ، كما وثق المكتب 17 شهيدًا من المدنيين الذين صدف تواجدوهم في المكان المستهدف ، بالإضافة لـ 5 من عناصر جيش خالد بن الوليد .

يُذكر أن مكتب توثيق الشهداء في درعا ، سبق له أن وثق 21 شهيدا ، بينهم 3 نساء ، في منطقة حوض اليرموك منذ شهر حزيران / يونيو الماضي ، في غارات شنها التحالف الدولي على المنطقة .

ينوه مكتب توثيق الشهداء في درعا ، أنه يلتزم بتوثيق الشهداء ، من أبناء محافظة درعا و من يتواجد فيها ، نتيجة غارات طائرات التحالف الدولي .

Back To Top