أكثر من ثلاثين قتيلًا في اشتباكات و إعدامات ميدانية على تل الجموع

المكتب يؤكد توثيق القتلى في قسم الجنايات و الجرائم

شنت فصائل الجيش الحر يوم أمس 27.2.2017 هجومًا بهدف السيطرة على تل الجموع العسكري في ريف درعا الغربي و الذي يخضع لسيطرة مقاتلي جيش خالد بن الوليد ، حيث تمكنت فصائل الجيش الحر من التقدم باتجاه التل ، قبل وقوعها في كمين عسكري أفشل الهجوم و تسبب بعشرات القتلى و الجرحى و المفقودين .

استطاع قسم الجنايات و الجرائم في مكتب توثيق الشهداء في درعا ، توثيق مقتل 31 مقاتلًا من الجيش الحر نتيجة هذا الهجوم ، بينهم 16 مقاتلًا على الأقل ، قتلوا باشتباك أو نتيجة إعدام ميداني على يد مقاتلي جيش خالد بن الوليد الذي مازال يحتفظ بجثثهم حتى الآن ، دون قدرة المكتب على التأكد من وجود المزيد من الأسرى أو المفقودين .

إن هذه الحوادث ترفع حصيلة المعارك و عمليات الإعدام الميداني التي يشهدها ريف درعا الغربي منذ 20.2.2017 إلى أكثر من 174 قتيلًا ، وسط اعتقاد المكتب بارتفاع هذا العدد في ظل معلومات عن عشرات المفقودين مجهولي المصير حتى الآن .

في ظل هذه المعطيات ، يؤكد مكتب توثيق الشهداء في درعا أنه يوثق قتلى عمليات الاغتيالات و النزاعات المسلحة بين الفصائل المختلفة ، ضمن قاعدة بيانات الجنايات و الجرائم ضمن قسم الجنايات و الجرائم في المكتب .

Back To Top