عمليات إعدام ميداني جديدة في ريف درعا الغربي

المكتب يؤكد توثيق القتلى في قسم الجنايات و الجرائم

نفذ “جيش خالد بن الوليد” سلسلة جديدة من الإعدامات الميدانية ، بحق عدد من المعتقلين في سجونه ، بعد مرور أقل من ثلاثة أشهر على سلسلة مماثلة من الإعدامات .

حيث حصل مكتب توثيق الشهداء في درعا على معلومات عن قيام “جيش خالد بن الوليد” تنفيذ أربعة عمليات إعدام ميداني متفرقة ، تمت جميعها خلال الأسبوع الفائت ، طالت 13 مقاتلا من فصائل تتبع للجيش الحر ، تم أسرهم أثناء المعارك التي دارت في آواخر شباط من العام الجاري ، في الوقت الذي مازال لدى المكتب معلومات عن عشرات المفقودين مجهولي المصير نتيجة عمليات الاعتقال التي نفذها “جيش خالد بن الوليد” سواء من المدنيين أو مقاتلي فصائل الجيش الحر .

إن مكتب توثيق الشهداء في درعا ، يجدد مطالبته الدائمة لكافة الجهات الفاعلة على الأرض و المتورطة بعمليات الاعتقال و الإخفاء القسري ، بضرورة الكشف عن مصير المعتقلين في سجونها و ضمان حصولهم على محاكمة عادلة .

كما يؤكد مكتب توثيق الشهداء في درعا أنه يوثق قتلى عمليات الاغتيالات و النزاعات المسلحة و الإعدامات الميدانية التي تنفذها الجهات الفاعلة في المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام في درعا ، ضمن قاعدة بيانات الجنايات و الجرائم ضمن قسم الجنايات في المكتب .

Back To Top