مسّقط الطائرات .. الشهيد أحمد عبد ربه

الشهيد المنشق أحمد فاضل عبد ربه

الشهيد المنشق أحمد فاضل عبد ربه ( أبو فاضل ) ، من أبناء مدينة الشيخ مسكين و من مواليد عام 1986 ، اختص خلال خدمته الإلزامية في وحدات الدفاع الجوي باختصاص مدفع 23 ملم و برتبة رقيب أول .

انشق في ظروف صعبة من الكتيبة الثانية دفاع جوي في تشورى ، حيث أضطر إلى المرور بمنطقة شبه صحرواية بين أربعة كتائب تابعة للنظام لينضم بعد اسبوعين من إنشقاقه للواء تحرير الشام بعد التنسيق مع كتيبة أبو بكر الصديق للسيطرة على الأسلحة الموجودة في كتيبة الدفاع الجوي و تأمين انشقاق عدد من العناصر معه .
إثر النجاح في الحصول على المضادات الجوية ساهم الشهيد أبو فاضل في تأسيس أولى فصائل الدفاع الجوي في الغوطة الشرقية حيث ساهم بالإشتراك مع قائد كتيبة أبو بكر في تدريب عدد من طواقم الدفاع الجوي .

في تاريخ 27/8/2012 نجح في إسقاط طائرة حوامة ثم تلاها بأخرى في تاريخ 5/10/2012 كما أستطاع إصابة ثالثة بأضرار بالغة ، كما ساهم الرقيب المنشق قي عدد من المعارك البرية و صد الإقتحامات .

أحمد فاضل عبد ربه 1

استشهد بتاريخ 23/10/2012 برفقة زميله في الطاقم (أبو خولة) إثر إصابته بشظايا قذيفة دبابة أثناء مشاركته باشتباكات ضد قوات النظام عند المتحلق الجنوبي في ريف دمشق ، ليختتم سيرته العطرة و تذكر الغوطة الشرقية معها شهيدا من عشرات الشهداء من أبناء درعا الذين ساهموا في ثورة فسطاط المسلمين .

تقرير قناة الجزيرة الاخبارية مع الشهيد

صور من تقرير قناة الجزيرة الاخبارية عن الشهيد

أحمد فاضل عبد ربه 3 أحمد فاضل عبد ربه 4 أحمد فاضل عبد ربه 5 أحمد فاضل عبد ربه 2

Back To Top