عشرات عمليات و محاولات الاغتيال خلال شهر نيسان 2019

شهر نيسان هو الأوسع في عمليات الاغتيال

شهد شهر نيسان / أبريل الماضي ، أوسع عمليات و محاولات الاغتيال في محافظة درعا ، منذ سيطرة قوات النظام على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018 ، حيث وثق قسم الجنايات و الجرائم في مكتب توثيق الشهداء في درعا : 30 عملية و محاولة اغتيال أدت إلى مقتل 12 شخصا و إصابة 13 آخرين ، بينما نجى 5 أشخاص منها . فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن أي عملية أو محاولة .

القتلى الذين وثقهم المكتب : 1 مقاتل في صفوف قوات النظام ، 4 مقاتلين في صفوف فصائل المعارضة سابقا ممن التحق بصفوف قوات النظام بعد سيطرته على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018 ، 4 مقاتلين في صفوف فصائل المعارضة سابقا و لم يلتحق أي منهم بصفوف قوات النظام ، 2 مدنيان لا يوجد أي أدلة على عملهم ضمن صفوف قوات النظام ، 1 طفل تم اغتياله أثناء تواجده رفقه أحد الذين تم اغتيالهم . ضمن القتلى الذين وثقهم المكتب : 5 قادة سابقين في فصائل المعارضة . و ضمن القتلى الذين وثقهم المكتب أيضا : تمت 10 عمليات اغتيال من خلال إطلاق النار المباشر ، و 2 عملية اغتيال من خلال الخطف و التعذيب ثم الإعدام الميداني .

من إجمالي جميع عمليات و محاولات الاغتيال التي وقعت ، وثق المكتب : 22 عملية و محاولة اغتيال في ريف درعا الغربي ، و 6 عملية و محاولة اغتيال في ريف درعا الشرقي ، و 2 عملية و محاولة اغتيال في مدينة درعا .

ينوه مكتب توثيق الشهداء في درعا أنه يوثق هذه النوعية من الحوادث ضمن قاعدة بيانات مخصصة في قسم الجنايات و الجرائم و منفصلة عن قاعدة بيانات الشهداء و منفصلة عن قاعدة بيانات قسم الجنايات و الجرائم المخصصة للفترة الزمنية ما قبل سيطرة قوات النظام على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018 ، كما يوثق نسخة عن الشهداء الغير مرتبطين بقوات النظام نهائيا ضمن قاعدة بيانات الشهداء .

Back To Top