مراسل شام أحد شهداء الصور المسربة

الشهيد و الناشط الاعلامي يمان الرشيدات ابازيد

نعت شبكة شام الاخبارية اليوم مراسلها في محافظة درعا يمان الرشيدات ابازيد و الذي فقدت الاتصال معه منذ بعد ان تم القاء القبض عليه من قبل أحد حواجز قوات النظام في درعا بتاريخ 10/10/2012 و قالت الشبكة في بيان لها :

الشهيد يمان ارشيدات أبازيد أحد أعضاء شبكة شام و مراسل الشبكة في مدينة درعا ، كان في جولة اعلامية مع الشهيد محمد الحوراني و الاعلامي عمر الحوراني و علاء ابازيد و خالد الزعبي لتغطية الأحداث في المنطقة الشرقية بمحافظة درعا ، و في المساء قرر الشهيد العودة الى مدينة درعا لإعادة السيارة التي كانت معه لصاحبها ، و في الطريق اوقفه حاجز طيار لقوات الاسد وا عتقلوه فورا بتاريخ 10/10/2012 و اختفى من وقتها ، الى أن ظهر في صور الشهداء المعتقلين .

كان الشهيد من أصحاب الخلق الرفيع ، مسامح و محب للغير ، يدخل القلب من دون استئذان ، يعشق الثورة بكل تفاصيلها ، كان عندما يتحدث عنها كأنه يصف حبيبته التي تبادله الحب .. كما انك ترى في عينيه الأمل و تسمع في صوته القوة و التحدي، و لا و الله ما كل و لا مل عن خدمة الثورة فكان السباق لها السريع إليها ، كيف لا و هي عشيقته الأولى و الأخيرة .

نعزي أهل الشهيد و نسأل الله ان يتغمده بواسع رحمته و يرزقه الجنة ، كما نعزي جميع أصدقائه الإعلاميين و نعزي أنفسنا بفقده ، و نرجوا من الله أن يجمعنا معه في الجنان و النعيم .. و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم .

يذكر أن الشهيد تم التعرف عليه من ضمن الصور المسربة للشهداء تحت التعذيب و التي أصبحت تعرف اعلاميا باسم “صور سيزار” او “مجزرة العصر” ، و كان مكتب توثيق الشهداء قد شكل فريقا لمتابعة الملف و أصدر سلسلة تقارير لصور لشهداء تم التعرف عليهم من ضمن الصور المسربة و مازال يعمل في ملف تجاوز عدد الشهداء فيه المئة شهيد .

الشهيد الاعلامي يمان الرشيدات ابازيد

يمان الرشيدات ابازيد يمان الرشيدات ابازيد 1

Back To Top